| الدكتور جمال غوشة .. استشاري المخ و الاعصاب سيكون بالمركز يومي الثلاثاء و الاربعاء .. 22 و 23 مايو .. نستقبل اتصالاتكم على 00966535382225 | خبر |
كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة هارفارد الأمريكية عن 5 وسائل بسيطة تساعد على الحد من تقلصات وانتفاخات المعدة الناتجة عن تناول بعض الاطعمة التى تؤثر بصورة سلبية على عملية الهضم وتسبب الانتفاخ بشكل سريع بعد تناول الطعام مباشرة .وحدد الباحثون أولى تلك الطرق فى الحد من تناول منتجات الالبان مثل الجبن والزبادى والتى تحتوى على اللكتوز او إنزيم اللاكتاز الذى يؤدى الى الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم. وثانى الطرق هى اختيار انواع الفاكهة بعناية مثل العنب والتوت والحمضيات والتى تحتو
المزيد
تعرض الدكتورة صباح عمار المدرس بكلية التمريض جامعة حلوان بعض الدراسات والأبحاث المتعلقة بالكلى، حيث تقول: هناك بعض النصائح الهامة للحفاظ على الكلى سليمة منها عدم الإفراط فى شرب العصائر والسوائل الملونة، وضرورة تناول الماء الصافى بمعدل لترين يوميا بدلاً من المشروبات الغازية فقد ثبت علمياً أن المشروبات الغازية والسوائل الملونة ذات ضرر بالغ على الكليتين.لا تفرط فى تناول الطعام الذى يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدات والبروتينات (اللحوم) والدهون، وأكثر من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة
المزيد
يعتبر (كريس سميث )مستشار التغذية من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية كأسلوب غذائى للاستمتاع بالرشاقة والحيوية. وقد قام بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد. حيث ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد. وتعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد وثبت أ
المزيد
يتوجه الصائم دون أن يشعر إلى التعويض عن الصوم والجوع طوال النهار بإشباع غريزته من الأكل بتناول الحلويات العربية بمختلف أصنافها، حيث يضعف أمام لذتها منخدعا بصغر حجم الحلويات دون أن يتنبه إلى أن السعرات الحرارية بها مركزة، بحيث يمكن أن يستهلك مايقارب من خمسة آلاف سعر حراري من الحلويات فقط دون أن يشعر(أي ضعف الاحتياجات اليومية من الطاقة )، فحبة واحدة من القطائف تزود الجسم بما يقارب من 450 سعرا حراريا (أي أن تناول خمسة أقراص من القطائف يعني عدم حاجة الإنسان البالغ لأي غذاء آخر لتزويده بالطاقة طوا
المزيد
سحب عملاق المشروبات الغازية "كوكا كولا" طوعاً 22 ألف مجموعة من الأكواب التي تحتوي على العنصر الكيميائي "كادميوم" الذي يعتبر مادة تسبب السرطان. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) بيان أصدرته المجموعة بأنها قررت اللجوء إلى عملية السحب الطوعي هذه "لأسباب تتعلق بالجودة". وأضافت المجموعة "على الرغم من أن دراسات أجريت مؤخراً أشارت إلى أن الطلاء على الجهة الخارجية من الكوب يحتوي على مادة الكادميوم، إلا أن النسب المنخفضة المكتشفة لا تشكل خطراً على الصحة". وأوضح البيان أن كوكا كولا "تلتزم
المزيد
يا إلهي، ما هذا!! اصمتي أيتها البطن المزعجة!!نعاني جميعا من هذه اللحظة عندما تصدر البطن أصواتا مرتفعة قد تسمع من حولك وأنت في وسط اجتماع، مقابلة شخصية، تتناول الغداء مع صديق أو في حالة حب مع زوجك أو زوجتك، وفي هذا الوقت قد تتمنى أن تنشق الأرض وتبتلعك من كثرة الإحراج الذي تعرضت له والذي لا يمكن لك علاجه إلا أن تغادر المكان فورا. هل هذا الموقف يعتبر موقفا مخزيا لك؟بالرغم من ذلك هذا موقف طبيعي يحدث لجميع البشر، لكن يجب أن تعرف أنها حقا ليست معدتك التي تصدر هذا الصوت، إنما هي المنطقة التي تبعد ج
المزيد
كل مريض بالسكر يحلم بإيجاد طرق طبيعية تعمل على السيطرة على سكر الدم بدون دواء. لذا أدرجنا في هذه المقالة بضعة نصائح حول كيفية السيطرة على السكر بدون دواء وبشكل طبيعي.بالرغم من أن هناك أسباب مختلفة لإصابة كل شخص بمرض السكر،إلا أن حقيقة إرتفاع نسبة الاصابة بهذا المرض أمر لا يمكن التغاضي عنه . على أية حال، قد لا يكون مرض السكر السبب الوحيد للبحث عن الطرق للسيطرة على سكر الدم بدون دواء. يمكن أن تلعب السمنة أيضا دورا في الرغبة في خفض و/ أو السيطرة على مستويات سكر الدم. عندما يزور العديد من المرضى أط
المزيد
من المعروف عادة أن الإكثار من تناول الملح يرفع ضغط الدم إلى مستويات خطيرة، لكن دراسة أميركية جديدة أكدت أن الإفراط في تناول السكر والحلويات قد يكون له تأثير مماثل، في تطور قد يبدل النظرة نحو مرض ضغط الدم الذي يقلق مئات الملايين حول العالم.وذكرت الدراسة الجديدة التي أعدها فريق من جامعة كولورادو أن تناول كميات كبيرة من الأغذية التي تحتوي على سكر “فركتوز” الموجود في الفاكهة والذرة، أو شرب أكثر من عبوتين من المشروبات الغازية يومياً يزيد خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 30 %.وقال الطبيب مايكل شونشل إن
المزيد
خمسة أسباب تجعل الأطباء واختصاصي التغذية يكرهون المشروبات الغازية: - ماذا في هذه المشروبات من قيمة غذائية؟ ماء وسكر وغاز ومواد كيميائية حافظة! مهمتها الكبرى "نفخ" أطفالنا، وتركيب الطبقات الدهنية عليهم، ليس إلا إن هذه المشروبات بحق " الأغذية الفارغة"! - نشتكي كثيرا من أن أطفالنا لا يقبلون على تناول الطعام، وتهرع الأمهات على الأطباء شاكيات باكيات: طفلي يا طبيب لا يأكل. فيبتسم الطبيب ويسألها: هل يشرب من هذه المشروبات الغازية بلا حساب؟ فتقول الأم: نعم. وهنا الجواب، طفل يملأ بطنه من ه
المزيد
ذكرت دراسة أعدتها جمعية أمريكية تهتم بالصحة العامة أن المشروبات الغازية تحمل مخاطر أكبر مما كان البعض يتصور، إذ أنه إلى جانب مساهمتها في السمنة الزائدة والسكري، فإن بعض مكوناتها، وتحديداً المواد الملونة التي تدخل في صناعتها، قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وقالت الدراسة التي أشرف عليها "مركز العلوم للصالح العام" التابع للجان حماية المستهلك الأمريكية إنه خاطب إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة طالباً منها منع استخدام ملونات الكراميل المستخدمة في أنواع شهيرة من المشروبات الغازي
المزيد