حوالي 90 ٪ من الرجال الأصحاء في السعودية لديهم نقص فيتامين د خبر

دراسة طبية البصل يمنع هشاشة العظام


عدد القراء : 963
بتاريخ : 2010-07-10

دراسة طبية البصل يمنع هشاشة العظام


كشف بحث طبي جديد أجره العلماء في سويسرا، عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة.
وقال الباحثون في جامعة "بيرن": أنّ هذا المركّب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية، ممّا يدل على أن تناول البصل بإستمرار يمنع هشاشة العظام">هشاشة العظام، خصوصاً عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
ووجد الباحثون بعد تحليل المركّبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض، أنّ أكثر مركّب مسؤول عن تقليل الخسارة العظمية عبارة عن "ببتيد" بروتيني يعرف بإسم (GPCS).
ولاحظ هؤلاء بعد عزل مجموعة من خلايا العظم من فئران مولودة حديثاً، وتعريضها لهرمون "باراثايرويد" المنشط لخسارة العظام، ثمّ تعريض بعضها لمركب (GPCS)، أنّ هذا المركّب منع فقدان المعادن العظيمة بصورة كبيرة وخصوصاً الكالسيوم، عند مقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرّض له.


خديجة
عندى الم فى الظهر كما اشكو منالم عرق النسا والم فى الركب لا اقوى على ثنيهما ولا اقوى على السجود اجريت عدة فحوصات اكدوا لى الاطباء ان عندى روماتيزم
بتاريخ : 2010-08-11

تم الرد على هذا التعليق يمكن مشاهدة الرد من هنا


TAHA MOUSSA
الموضوع ممتاز ونريد بفضل الله سبحانه وتعالى المزيد للإستفادة لنا وللمسلمين جميعا
بتاريخ : 2010-07-19

TAHA MOUSSA
أريد علاج الآلم فى الذراعين وفقرات الرقبة والظهر والركبتين
بتاريخ : 2010-07-19

TAHA MOUSSA
الموضوع ممتاز ونريد بفضل الله سبحانه وتعالى المزيد للإستفادة لنا وللمسلمين جميعا
بتاريخ : 2010-07-19

    أضف تعليق
    اسمك
    البريد الكتروني
    الدولة
    التعليق
    اكتب هذا الكود security code - كود الحماية   هنا  
    لن يتم نشر التعليق الا بعد موافقة المشرف عليه