أظهرت دراسة لعلماء جامعة كوينز بايرلندا أن المكملات الغذائية التي تحتوى الأحماض الدهنية اوميجا- ٣ تساعد على تحسين أعراض مرض الذئبة الحمراء .
و يعتبر مرض الذئبة الحمراء احد أمراض المناعة الذاتية و إلى تقوم فيها الأجسام المضادة للجسم بمهاجمة أنسجة الجسم مثل الجلد و المفاصل و الكلى و المخ و القلب .
و تضمنت الدراسة ٦٠ فرد مصابين بالمرض حيث تم إعطائهم الأحماض الدهنية اوميجا – ٣ لمدة ستة أشهر بشكل يومي .
و أظهرت النتائج تحسن أعراض المرض و تحسن وظائف الأوعية الدموية .
و يقول العلماء أن مرضى الذئبة الحمراء بحاجة لتنظيم ضغط دمهم و تجنب الأغذية الغنية بالدهون للحفاظ على صحة الأوعية الدموية و هو المفعول الذي يقدمه لهم الاوميجا – ٣ .
انا مريضة بالذئبة واريد ان احمل والدكتور منعني
بتاريخ : 2011-04-19